Slider الحياة الزوجية

هل العلاقة الحميمة بين الزوجين في شهر رمضان محرّمة ؟

admin
كتب بواسطة admin

romance4-12-2-2016.jpg

إن شهر رمضان المبارك هو شهر عبادةٍ ونسكٍ، و فرصة للترفّع عن كل الملذّات الدنيويّة. لذا، هناك اعتقاد سائد بين الناس مفاده بأن العلاقات الحميمة بين الزوجين هي محرّمة هذا الشهر الكريم. فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟ وهل من الجائز أن يمتنع الزوج عن زوجته طوال الشهر الفضيل؟

إن ممارسة الجنس أمرٌ طبيعي و ضروري في العلاقة الزوجية، و قد ركّز الإسلام على أهمية هذه العلاقة، حتى في شهر الصيام ،شرط احترام البروتوكول الخاص بذلك، وهو يعتمد على الإلتزام بالمواعيد التي يباح الجماع خلالها، المهم ألا ينقطع الودّ  بين الزوجين خلال فترة الصوم ،الأمر الذي قد يؤثر سلباً على الحب  الذي يجمعهما.

مشاكل الجماع بعد الإفطار:                                                                                

إن وجبة الإفطار تشكل الطعام الاساسي للصائم خلال شهر رمضان المبارك.وبما أن الصائم يُفرط عادةً في تناول الطعام والشراب اثناء الإفطار، فإنه سيشعر بعد ذلك (أي خلال الفترة الهضمية ) بميلٍ للنوم والإسترخاء، وبما أن ممارسة الجنس في فترة ما بعد الإفطار يتطلب مجهوداً عضلياً و عصبياً ،فإن ذلك سيؤدي الى مشاكلٍ  هضمية، و إلى عدم نجاح العلاقة الجنسية بسبب ضعف الإنتصاب.

 لذلك، يُفضّل عدم ممارسة الجماع الّا بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل، وذلك لمنح الجسم الفرصة لإجراء عملية الهضم بشكلٍ طبيعي ،لاسيما عندما يكون الإفطار غنياً بالدهون و السكريّات

اترك تعليقا