быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
وصفات للشعر

نصائح و خطوات مهمة للعناية بالشعر الخفيف

التدليك المنعش للجذور: أثناء وضع الشامبو على الرأس لا بد من تدليك فروة الرأس جيدا لتنشيط الدورة الدموية , مما يجعل الشعر أكثر قوة ويتيح له التنفس الجيد و الحصول على أكبر قدر من الأكسجين
ليلى
كتب بواسطة ليلى

نصائح و خطوات مهمة للعناية بالشعر الخفيف

التدليك المنعش للجذور:  أثناء وضع الشامبو على الرأس لا بد من تدليك فروة الرأس جيدا لتنشيط الدورة الدموية , مما يجعل الشعر أكثر قوة ويتيح له التنفس الجيد و الحصول على أكبر قدر من الأكسجين

التدليك المنعش للجذور:

أثناء وضع الشامبو على الرأس لا بد من تدليك فروة الرأس جيدا لتنشيط الدورة الدموية , مما يجعل الشعر أكثر قوة ويتيح له التنفس الجيد و الحصول على أكبر قدر من الأكسجين .
غسل الشعر:

اغسلي شعرك جيدا لتخليصه من كل المواد العالقة به .. تجنبي استخدام الماء شديد السخونة حتى لا تتأثر الياف الشعر من
السخونة ويصيب الشعر بالتقصف بعد.
ااستخدمي شامبو مكثف للشعر، ابحثي عن شامبو يحتوي على مكونات مثل بروتين الحنطة أو الأرز.
ّ التجفيف بالمنشفة:

اعصري شعرك جيدا في المنشفة مع عدم برمه حتى لا تتأثر اليافه .. جففيه جيدا بالمنشفة لامتصاص الماء وحركي أصابعك في شعرك حتى يتخلص من الماء الزائد .مشطي شعرك بعدها ختاري الفرشاة التي لا تقتلع الشعر- لكي لا تتفاقم حالة ترقق الشعر بسبب استخدام فرشاة غير مناسبة، احرصوا على  استخدام فرشاة ذات اسنان عريضة. مثل هذه الفرشاة لا تشد الشعر وتضر به بشكل اقل لان الفراغات الكبيرة تسمح للشعر بالانزلاق  بسهولة بين الاسنان.
التجفيف باستشوار:

استخدمي السشوار متوسط الحرارة و على أعلى درجة تهويه ثم قليلي الدرجة . ألقي براسك إلى أسفل عند تجفيفه حتى يزداد حجمه و في منتصف التجفيف ضعي قليلا من المصل الملمع للشعر ليمنح شعرك حيوية وبريقا .
نصيحة :

لا تستخدمي الشامبو في صورته الموجودة بداخل العبوة فالشامبو الكثيف يتطلب وقتا أطول لضمان الشطف الجيد للشعر..و يمكنك تخفيفه في طبق عميق (مقدار ملعقة كبيرة في قليل من الماء الفاتر ) قبل استخدامه على شعر.
بالنسبة للقصة:

يحتاج الشعر الخفيف إلى قصة بتدرجات متفاوتة بصورة يكون فيها الشعر بين القصير ومتوسط الطول، فالشعر الخفيف من الأفضل قصه ليبدو كثيفا و احرصي على قصة بين الذقن وشحمة الاذن فالشعر الطويل يبدو أخف وأنحف.
 ما يجب تجنبه للشعر الخفيف:

تخلصي من رذاذ الشعر المثبت. وجد الباحثون بأن رذاذ الشعر المثبت يمكن أن يكسر عمود الشعر عندما تقومين بتمشيط الشعر.
تجنبي ربط شعرك على شكل ذيل الفرس. إذا كنت معتادة على شد شعرك للخلف ورفعه بقوة فهذا يزيد من توتر الشعر ويسبب ضعفه. لذا ننصحك بتجنب ذلك وربطه بطريقة رقيقة.
تذكري بأن الصبغة والمحاليل الكيميائية تخترق الشعر الرقيق أسرع. لتجنب الضرر المتزايد، قومي بصبغ الجذور ثم تمشيط الشعر حتى الأطراف خلال الخمسة دقائق الأخيرة.
الزيوت المقوية للشعر الخفيف:

زيت السمسم مغذٍ جيد لفروة الرأس، يمكنكِ خلطه مع الخروع
زيت الخروع ضعيه قبل أن تغسلي شعركِ لمدة نصف ساعة، وارتدي دائماً قبعة الشعر، ولفي رأسكِ بمنشفة دافئة.
زيت الجرجير من أفضل المقويات للشعر. يمكنكِ وضعه في الليل، وتركه طيلة الليلة على شعركِ. وإليكِ طريقة جيدة جداً: قومي بعصر الجرجير في خلاطة الفواكه وافركي فروة الرأس بالعصارة. يمكنكِ شرب كأس صغير من العصارة يومياً إذا أردت شعراً بلا مشاكل؛ فهو يقوي الدم والمناعة.
لتغديته وتقوية الشعر : صفار بيضة اذا الشعر جاف او عادى ملعقة كبيرة زيت زيتون
يخلط خلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الاسبوع.

اترك تعليقا