أزياء عالم القفطان غير مصنف

مصممات تطوانيات يتألقن في تنظيم الدورة الأولى من مهرجان الموضة العربية.

admin
كتب بواسطة admin

تألقت المصممات التطوانيات، وسيمة اشربان، لطيفة الصغير، حسناء أجرير، في  تنظيم الدورة الأولى من مهرجان الموضة العربية، ( Arab fashion ) لعرض الأزياء، مساء يوم الجمعة 26 فبراير 2016 بقاعة جنة بلاص بمدينة الحمامة البيضاء، الحامل لشعار: (اللباس الأحمر الوطني)، والذي عرف مشاركة كل من المصممات: منية تازي، أمال رباع، ليلى سعيد، حكيمة عزوز، نورة الستيتو، ليلى بنعيسى، دعاء الزيتوني، فاطمة الزهراء البوشيخي، سناء الجيدي، نادية الدحمان، الهام الجرادي،   فيما حضرت أمينةالعلوي كضيفة شرف، كما تخلل الحفل فقرات غنائيها، تناوب على أدائها كل من عبدو الوزاني، التهامي الحراق، لمياء زلاغ.

ph3

وبخصوص الهدف من تنظيم التظاهرة، أبرزت المصممة وسيمة أشربان، لإعطاء الفرصة، لمجموعة من المصممات التطوانيات الشابات، للمشاركة لأول مرة في مسيرتهن الفنية، مقابل اثمنة رمزية، لترويج اسامائهن ومنتوجهن، فكن في مستوى تطلعات الجميع، مستبعدة حضور هاجس الربح المادي من التنظيم.

ph

وشاركت وسيمة اشربان في العرض بتصاميم تنهل من الحقبة العثمانية، بإدخال لمسات عصرية، منفتحة على حضارات مختلفة، مسايرة الموضة العصرية في ابعد تجلياتها، باستخدام تصاميم تنسجم وأذواق الجيل الحالي. بحيث تحدوها دوما، رغبة تقديم تصاميم مختلفة ومتميزة عن الجميع، لذلك تركز على الأسلوب الغربي بدل التقليدي الذي بإمكان أيا كان إنتاجه من وجهة نظرها..

للإشارة فوسيمة اشربان ، ولعت بالتصميم والرسم على الأثواب منذ صباها، فبعد استكمال دراستها الأكاديمية، قررت اقتحام مجال التصميم بطريقة احترافية، فتلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا بمعهد خولة لتصميم الأزياء بمدينة الحمامة البيضاء، فحصلت على شهادة تقني تصميم موديليست.

ph2

أما المصممة حسناء أجرير التي لا تفارق الابتسامة محياها، المعجبة والمتفائلة دوما بكل ما تقدمه من تصاميم، فيعد أول ظهور لها على مستوى المهرجانات الفنية في سنة 2011، وتحديدا بالمهرجان الوطني للحلاقة، لتواصل سلسلة حضورها الدائم والمستمر، لكن السمة البارزة على مشاركتها في التظاهرة، المعنونة(روطرو ستيل) Retro style  مستلهمة من فترة العشرينيات من القرن الماضي، المعروف بالقفطان الفضفاض، مصحوب بارتداء  القفازين، بعرض مزدوج بحيث تكون كل عارضة مصحوبة بعارض ذكر.

      

                                   عبد السلام العزاوي

اترك تعليقا