быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
وصفات للشعر

مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف

مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف
ليلى
كتب بواسطة ليلى

مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف

مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف
لخلطات الطبيعية والماسكات المخصصة للشعر الجاف هى افضل علاج وحل لمشكلة خشونة الشعر ولكن يجب ان نعرف جيداااا الوصفة وهل هى فعالة فعلا ام لا وبالتالى يجب عند عمل الوصفات الطبيعية للشعر ان تكون من مواد طبيعية لايدخل بها اى شئ يضر الشعر.
وصفة لترطيب الشعر:

نصف كاس  من عسل الحر يكزن سائلا.
4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
طريقة:
• في إناء قومي بخلط العسل مع زيت الزيتون جيداً حتي يمتزجا سوياً جيداً قومي بوضع الخليط في زجاجه مزودة بغطاء قابل للعصر مثل زجاجة الشامبو. عند الاستخدام قومي بتحريك  الخليط جيداً بعد تدفئته، ووزعي كمية منه على شعرك قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط جيداً ، حتي يتم توزيع الماسك عليه كلياً  غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة إلى ساعة اغسلي شعرك بالشامبو الخاص واستمتعي بالنتيجة.
حمام زيت:

طريقة سهلة  المهم ان تستعملي هدا الحمام ويكون شعرك نظيفا ادلكي فروة شعرك بزيت الزيتون دافئ ودالك بوضع اناء الزيت فوق اناء به ماء دافئ مثل حمام مريم ليس ساخنا ولكن دافئ ولا تضعينه على النار مباشرة وطريقة الدلك تكون بتوزيع الزيت على فروة الراس اي منابت الشعر وتدليكه باطراف اصابعك مدة 10 دقائق الى ان  تشعري بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين . جيدا  غسل  ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكي ثم ضعي عليه منشفة دافئة بعد تبليلها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجدور لمدة ساعتين.بعد دالك قومي بغسله بالشامبو المناسب لشعرك.  يستحب استعمال هدا الحمام مرتان في الاسبوع.

لترطيب شعرك:
تاخدين حبة افوكا تعجنيها حتى تصبح مثل الكريم وتخلطين معها كمية من زيت الزيتوت تضعين نصفها على فروة الراس والنصف الاخر تدهني به خصلات شعرك وتمشطين شعرك مع مراعاة ان لا تنزعي منه كريم الافوكا واتركيه لمدة ساعة واغسلي شعرك استعملي هده الوصفة مرتين في لاسبوع.مع مداومتها.
لتغدية الشعر الجاف:

اخلطي بيضة مع كمية من زيت الزيتون واتركيه لمدة ساعتين على شعرك واغسليه جيدا بالشامبو المناسب لشعرك.
جميع الوصفات المكتوبة طبيعية ولحصول على النتيجة يجب مداوتها.اختاري اي وصفة من هده الوصفات وداوميها بالطريقة الصحيحة فهناك من تستعمل الزيت لكن لا تحصل على النتيجة لدالك يجب اتباع الطريقة الصحيحة لاستعمال الزيوت والمدة وكدالك لشراء الزيوت من الافضل شراؤها من الصيدلية او  parapharmacie. والاهم عند اول استعمال للزيت ضعي القليل منه على جانب من فروة راسك وانتظري مدة 10 دقائق ادا لاحظت اي تهيج او احمرار او حكة فالافضل ان تستبدليه بزيت اخر لان هناك من يعاني من حساسية لنوع من الزيت

اترك تعليقا