أخبار الجالية

لقاء تواصلي للسيد الوزير أنيس برو مع الجالية المغربية المقيمة ببريطانيا

شيماء
كتب بواسطة شيماء

عقد السيد أنيس برو المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة  ، أمس الجمعة بلندن، لقاء تواصليا مع ممثلي الجالية المغربية المقيمة ببريطانيا.

وخصص هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص القنصل العام للمغرب ببريطانيا، للتطرق لانشغالات مكونات الجالية المغربية وتطلعاتهم، ولاسيما في ما يتعلق بالقضايا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، حيث عبروا عن استعدادهم للمساهمة في مسلسل التنمية بالمغرب.

أنيس برو

وبهذه المناسبة، شدد السيد برو  على التعلق الثابت لمغاربة بريطانيا ببلدهم الأصلي منوها باندماجهم ونجاحهم داخل بلد الاستقبال.

وبعدما أبرز ضرورة إيلاء عناية خاصة للجيلين الثالث والرابع لمغاربة بريطانيا، أكد الوزير أن التعليم والتكوين والإصرار والعزيمة تعد السلاح القوي والفعال لضمان نجاح المهاجرين.

ودعا مكونات الجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة إلى توحيد جهودها والمساهمة بشكل فعلي وعملي في الحياة السياسية وتذليل الصعاب والعقبات وتجاوزها من أجل تمثيل قيم التسامح وخدمة أهداف ومصالح المغرب وبلد الاستقبال على حد سواء.

ومن جانبهم، تطرق ممثلو وأعضاء الجالية لعدد من المشاكل والصعوبات التي يواجهونها ببلد الاستقبال والمرتبطة بشكل خاص بقضايا الثقافة والمجتمع والتعليم والدين، إلى جانب العراقيل التي تعترضهم ببلدهم الأم، ولاسيما على الصعيد الإداري.

وكان الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الذي يقوم بزيارة عمل لبريطانيا تستمر خمسة أيام، قد أجرى مباحثات مع الوزير البريطاني المكلف بالهجرة جيمس بروكينشاير والوزير البريطاني المكلف بالأمن الاستراتيجي الدولي أندرو موريسون، استعرض خلالها الخطوط العريضة للسياسة المغربية الجديدة في مجال الهجرة والتي تقوم على أساس احترام وحماية حقوق الإنسان والالتزامات الدولية للمملكة في مجال حماية وضمان حقوق المهاجرين.

كما التقى السيد برو  بهذه المناسبة عمدة منطقة (رويال باراه أوف كينسيغتون أند تشيلي) والمنتخبين المحلين، حيث تم التطرق للتعاون الثنائي في مجال تدبير الهجرة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقا