быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
العناية بالبشره صحة وجمال في الواجهة

كيف تحمين بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء

جفاف البشرة فصل الشتاء
admin
كتب بواسطة admin

عندما يبدأ فصل الشتاء تحتاج البشرة لحماية أضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف.وقد يتغير الطقس بسرعة أحيانا وعلى الانسان أن يستعد لذلك و إلا فإن البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين والوجه والشفتين سوف تصبح جافة، متشققة ومتقشرة.  جفاف البشرة فصل الشتاء  احمي بشرتك من أشعة الشمس التي تتسلل إليها في فصل الشتاء, مشكلة جفاف البشرة هي واحدةً من المشكلات التي تواجه البشرة في الشتاء، و لهذا يجب أن توفري العناية الكافية لها وتقومي بتوفير الوقاية من جفاف البشرة في الشتاء من خلال إتباع مجموعة من النصائح التي توفر لبشرتك الحماية الكافية. 

لتجنب جفاف بشرتك في الشتاء :

إليك هذه النصائح المهمة لبشرتك :

  • تجنبي استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام وغسيل الوجه، وتجنبي استعمال المواد المطهرة لأنها تزيد من جفاف البشرة.
  • اجعلي المستحضر المرطّب صديقك في كافة الأوقات، وحاولي أن تختاري هذا النوع الذي يحتوي على الصبار (ألوا فيرا)، الفيتامينين ى وإ والغليسيرين.
  • تناولي الكثير من السوائل لترطيب بشرتك من الداخل ومنع حصول الجفاف، خصوصاً خلال تواجدك في الأماكن التي تحتوي على وسائل للتدفئة، دلّكي بشرتك بعد كل استحمام بقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، تجنّبي الاستحمام بالمياه الساخنة لأنها تتسبب بجفاف الجلد، واستبدليها بالمياه الفاترة، قللي من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تسبب خسارة المياه من الجسم.
  • اهتمي بغذائكِ اليومي وركّزي على الخضار والفاكهة الملونة وركّزي على زيت الزيتون والمكسرات النيئة لأنها تحتوي على الفيتامينات الضرورية لحماية بشرتك من الجفاف، تجنّبي التدخين، فهو يتسبب بخسارة العديد من العناصر الغذائية من الجسم والفيتامينات التي تحمي بشرتك من الجفاف، استعملي الصابون الذي يحتوي على نوع من الكريمات لحماية بشرة يديكِ من الجفاف خلال فصل الشتاء.

ولا تهملي أي نوع من أنواع الجفاف الجلدي الذي تصاحبه حكّة، فقد يكون بداية لمرض جلدي يتطلّب علاجه وقتاً طويلاً، وبادري فوراً إلى استشارة الطبيب، 

الجمال-والشتاء-150x150

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

اترك تعليقا