Slider حلويات إليك حلويات عالمية

طريقة تحضير تارت المشمش

طريقة تحضير تارت المشمش
ليلى
كتب بواسطة ليلى

طريقة تحضير تارت المشمش

طريقة تحضير تارت المشمش
المكونات:

100 جرام لوز مقشر

100 جرام دقيق

150 جرام سكر، مع 4 ملاعق كبيرة إضافية من السكر لنثرها فوق المشمش

100 جرام زبد غير مملح

4 بيضات

1 كجم مشمش ناضج وطري

50 جرام رقائق لوز

سكر مطحون للتزيين

عجينة التارت:

250 جرام دقيق

110 جرامات سكر بودرة

110 جرامات زبد مقطعة لمكعبات

بيضة

طريقة التحضير:

1- اصنعي العجينة أولا بوضع الدقيق مع السكر البودرة في محضر الطعام لمدة ثوانٍ حتى يمتزجا، ثم أضيفي الدقيق واستمري في تشغيل محضر الطعام حتى يصير المزيج كالفتات.

2- أضيفي البيضة وأخفقي مرة أخرى حتى يتماسك المزيج ويكون عجينة كالكرة الناعمة. غطي العجينة بكيس بلاستيكي، وضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

3- افردي العجينة بالنشاب على سطح مستو منثور عليه قليلا من الدقيق، ثم ضعي العجينة في صينية تارت يمكن فك قاعها، واتركي العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعة إضافية.

4- اطحني اللوز المقشر في محضر الطعام حتى يصير ناعما، ثم أضيفي الدقيق والسكر والزبد والبيض وأخفقي المزيج حتى يصير كريميا، واتركيه في الثلاجة حتى يبرد.

5- قسمي المشمش إلى أنصاف وتخلصي من البذور، ثم ضعيه في صينية وانثري فوقه الأربع ملاعق سكر المتبقية، واتركيه جانبا لمدة نصف ساعة حتى ينزل ماؤه ويذبل قليلا.

6- سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية، ثم افردي مزيج اللوز الكريمي على عجينة التارت،، وضعي فوقه قطع المشمش، بحيث يكون الجزء المقطوع لأسفل.

7- ضعي صينية التارت في الفرن لمدة نصف ساعة، ثم اخرجيها وانثري فوقها رقائق اللوز، وأعيديها إلى الفرن لمدة نصف ساعة إضافية.

8– اتركي التارت جانبا حتى يبرد، ثم قدميه بعد نثر السكر المطحون عليه.

اترك تعليقا