быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
مكياج إليك

خطوات مهمة للحصول على أفضل مكياج مع الشعر البني

خطوات مهمة للحصول على أفضل مكياج مع الشعر البني
ليلى
كتب بواسطة ليلى

خطوات مهمة للحصول على أفضل مكياج مع الشعر البني

خطوات مهمة للحصول على أفضل مكياج مع الشعر البني

إذا كان لون شعركِ بنيا فستكون أمور التجميل بالنسبة لكِ أسهل كثيرا من الشقراوات أو صاحبات الشعر الأحمر. والجميل بالنسبة لكِ أن هناك الكثير من الألوان والطلات التي تناسبكِ، بل وتجعل وجهكِ يشع جاذبية. كما أن أخطاءكِ في الماكياج لا تكون بارزة بنفس الدرجة مقارنة بصاحبات الشعر الأصفر والأحمر.

وكون الأمر سهلا لا ينفي وجود بعض الأمور التي عليكِ التركيز عليها لمزيد من الجاذبية بجهد أقل.

الآي لاينر

على عكس الشقراوات والصهباوات اللاتي يحتجن إلى الماسكرا بشدة لإبراز الرموش ومن ثم تحديد العين بشكل أكبر، تتميز صاحبات الشعر البني والداكن بوضوح الرموش بشكل أكبر وهو ما يتيح الاستغناء عن الماسكرا في مرات كثيرة. ولكنكِ لا تزالين في حاجة إلى وضع الآي لاينر الذي يعمل على جذب الانتباه إلى العين بدلا من الشعر للونه الداكن. كما أن التحديد مع لون الحاجبين الداكن يكونان بمثابة إطار رائع لعينيكِ.

وبالنسبة للون الآي لاينر، الأسود هو الاختيار الأمثل على الإطلاق، ومهما اخترتِ من ألوان أخرى سيتفوق الأسود إلا في حالة واحدة فقط، وهي إذا كان عمركِ في أواخر الأربعينيات. ففي هذه المرحلة العمرية يعتبر البني هو الأفضل والأكثر نعومة، خاصة مع تغير طبيعة البشرة ونضارتها، حيث يبرز الأسود عيوب البشرة بشكل أوضح.
تحكمي في اللوك

كما ذكرنا سابقا، أبرز ما يجذب الانتباه إلى صاحبات الشعر البني هو الشعر قبل أي شيء آخر في الوجه. ولكي تلفتي الانتباه إلى العينين، عليكِ بوضع ماكياج مميز إما بوضع الآي شادو اللامع مع الآي لاينر أو بوضع ألوان لافتة كالأخضر الداكن أو الموف أو غيرها. أما إذا أردتِ التركيز على الشفتين فعليكِ اختيار لون داكن نسبيا بحيث يأخذ العين.

ألوان أحمر الشفاة

أفضل ألوانكِ على الإطلاق هي الأحمر بدرجاته. فهي الأنسب للون شعركِ. أما درجات البينك أو الوردي فهي أنسب للشقراوات. والبنيات تعتبر الأفضل لصاحبات الشعر الأحمر. وصحيح أن بعض هذه الدرجات قد يناسبكِ أيضا ولكن ذلك يعتمد على لون بشرتكِ ولون عينيكِ.

إبراز الحاجبين مفتاح جاذبية العينين

عليكِ بتحديد الحاجبين بشكل جيد جدا. فيجب التأكد من تهذيب شكل الحاجبين بشكل دوري. كما يجب وضع الهايلايتر على عظمتي الحاجبين بحيث ينير هذه المنطقة ويجذب النظر إليها.
شكل الحاجبين

شكل الحاجبين يؤثر كثيرا على اللوك العام، خاصة عندما يكون لونهما داكنا وبارزا في الوجه. وأفضل شكل مع الدرجات البنية هو القوسين بدلا من المستقيمة أو القصيرة. وإذا لم يكن شكل حاجبيكِ منحنيا بطبيعته فعليكِ أن تتوجهي لصالون التجميل بدلا من محاولة فعل ذلك بنفسكِ.

أحمر الخدود

أحمر الخدود من الاختيارات الصعبة لصاحبات الشعر البني. فكما قلنا من قبل درجات البني تناسب الصهباوات ودرجات البينك تناسب الشقراوات أما ذوات الشعر الداكن فعليهن المزج بين الاثنين. نعم! عليك تجربة درجات تجمع بين البني والوردي واختيار الأنسب مع لون بشرتكِ. ولكن في العموم إذا أردتِ طلة دافئة جربي درجات المرجان أما إذا أردتِ طلة باردة قليلا فاختاري الدرجة المناسبة من الوردي أو الروز.

الرموش

سبق وأشرنا إلى أن الماسكرا ليست ضرورة حتمية مع كل مرة تخرجين فيها. وذلك لا يعني أنه عليكِ تجاهلها تماما. فصحيح أن صاحبات الشعر البني يتمتعن برموش جميلة مقارنة بالأخريات، إلا أن الاهتمام بها سيحدث فرقا خاصة في المناسبات الخاصة والسهرات المميزة.

ولكنكِ لستِ في حاجة لطبقات كثيفة فقط اكتفي بطبقة واحدة أو اثنتين على الأكثر. ويمكنكِ استخدام مجعد الرموش وفقا للحاجة وطبيعة رموشكِ.

أفضل مكياج  للشعر البني

اترك تعليقا