быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال غير مصنف

حمامات البخار ، ساونا

إقبال المرابط
كتب بواسطة إقبال المرابط

لحمامات البخار فوائد عدة أشهرها انها تخلص الجسم من السموم أثناء عملية التعرق وتعريض الجسم لدرجة الحرارة المرتفعة والبخار.

يعتمد بعض الناس حمامات البخار أيضا للتخلض من الوزن الزائدن فبارتفاع درجات الحرارة الجافة يزيد معدل نبضات القلب ، وتشير المعايير العلمية إلى أن جلسة تستمر لعشرين دقيقة على درجة 170 فهرنهايت كفيلة بحرق اكثر من 500 سعرة حرارية .

 

وأيضا تعمل حمامات البخار او الساونا على تقوية الجهاز المناعي وذلك بإنتاج الكريات البيضاء التي تكافح هجمات الأمراض والالتهابات .

لذلك تجد المنتظمين على استعمالها يبقون في صحة جيدة وسرعان ما يتماثلون للشفاء غذا مرضوا .

 

كما لحمامات البخار أثر كبير على نضارة البشرة في سائر الجسم ، فبتقدمنا في السن تتجمع الكثير من الخلايا داخل مسامات الجلد فيصبح حينها أقل مرونة.

وباستعمال الساونا يتحسن تدفق الدم إلى البشرة، مما يساعد على نمو طبقة جديدة من الجلد وإزالة الخلايا الميتة ، كما تجد الزيوت الطبيعية التي في أجسامنا والمضادات الحيوية فضاءا خصبا لتجديد النشاط والتفاعل .

 

 

ولاشك أن مع كل هذه الفوائد لابد وأن هناك ما يحذر في استعمال الساونا إذ يمكنها التأثير سلبا على الجهاز التنفسي ، وقد تؤدي إلى حالة الإغماء و الدوخة، لذلك وجب الحرص على الاستعمال الحسن المتوازن للساونا دون إفراط  ، كما لاينصح بممارسة التمارين رياضية داخل غرفها.

 

مصادر :ك. علامة تجارية – البيان – موضوع -.

اترك تعليقا