быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
في الواجهة من العالم

الفنان جميل راتب في Hier

إقبال المرابط
كتب بواسطة إقبال المرابط

تستعد دور العرض في أوروبا لاستقبال فيلم Hier الذي يشارك في بطولته الفنان المصري جميل راتب، وقام بتصويره في المغرب، وسيتم عرضه باللغة الفرنسية وترجمته إلى اللغة الإنكليزية. 

 

استغرق تصوير العمل أربعة شهور، وانتهى الفريق من العمل عليه في شهر مارس الماضي. يجسّد جميل راتب، ضمن أحداث العمل، إحدى الشخصيات الرئيسة في الفيلم من خلال شخصية طبيب متقاعد يقوم بتولي مهمة علاج البطل، ولن يتم عرض الفيلم في مصر، حيث سيقتصر عرضه على الدول المشاركة في إنتاجه فقط، وهي ألمانيا والمجر والمغرب. 

 

اللافت أن هذا العمل من المرجح أن يكون آخر فيلم يتم عرضه للفنان القدير، خاصة بعدما قرر الأطباء الفرنسيون الذين يتابعون حالته في باريس التي يتلقى العلاج بها عدم إجراء عملية جراحية في أحباله الصوتية؛ بعدما وجدوا أنه لن يتحمل بسبب كِبر سنّه ومعاناته من أمراض الشيخوخة، وهو ما يعني أنه سيظل ما تبقّى من عمره بصوت منخفض للغاية، وكون التمثيل في حاجة إلى صوتٍ قويٍ، بجوار أن صوته في الأساس مميزٌ، فقد يجبَر الفنان (92 عاماً) على الاعتزال. 

يشار إلى أن جميل راتب قد سافر إلى باريس منذ فترة، وذلك لاستكمال علاجه الذي بدأه منذ أسابيع عدة في مصر. 

وكان مدير أعماله، هاني التهامي، قد نشر مقطع فيديو سابقا له، يظهر فيه الفنان، لكن من دون كلام. وأكد التهامي من خلال الفيديو أن الفنان وصل إلى باريس لإجراء بعض الفحوصات في أحد المستشفيات للاطمئنان. 

وكان الفنان القدير قد عانى في بداية أزمته الصحية من فقْدان صوته تماماً. ولم يعد يستطيع الحديث، لكن بشكل تدريجي عاد إليه، لكن ليس مثلما كان. ويحتاج إلى بعض الوقت، كونه يعاني من أزمة مرضية شديدة في الأحبال الصوتية، كما أنه يعاني من أمراض الشيخوخة. وظهر كثيراً وهو على مقعد متحرك. آخر ظهور للفنان جميل راتب، كان من خلال حلوله ضيف شرف مع الفنان يحيى الفخراني، في مسلسل “بالحجم العائلي”، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وكذلك ظهر في أحد الإعلانات الخيرية. 

 

مصادر للمزيد : العربي الجديد

اترك تعليقا