خواطر نصائح للمرأة المسلمة

العلاج بالالوان

كتب بواسطة Betty
[arabic-font] العلاج بالالوان ليس اسثناء من القاعدة فهو جزء من العلاج الطبيعي وقد كان بارزا بشكل قوي في حضارات سابقة كالصين ، الهند و اليونان و في الطب الشرقي كذالك ..وهو ليس مادة ملموسة، بل هو إحساس ناتج عن موجات كهرومغناطيسية تشكل الضوء. تتلقى الأعين هذه الموجات وتتولى الأدمغة ترجمتها فيتولد عن ذلك إحساس نسميه الألوان.
و لو نظرنا الى استعمالات الالوان اليومية نجد انها محاطة بنا بشكل اساسي و كبداية فهي تمثل في جسم الانسان شاكرا اي مراكز الطاقة فكما هو معلوم لكل شاكرا للون خاص و يتغير عندما يوجد خلل عضوي و ينعدم عندما يتحول الكائن الحي الى كائن ميت او عندما يقترب اجله ..
وفي كتاب ” القانون ” لابن سيناء نجد انه تطرق لموضوع الالوان و ذكر ان الاحمر يثير الدم بينما الازرق يهدئه ..عند الغرب صدر اول كتاب باسم ” الضوء و اشعته كدواء ” وقد ركز بحث الكتاب عن تاثير الاشعة الحمراء و الزرقاء في جسم الانسان كذالك

العلاج بالألوان :

تتمثل نظرية العلاج بالألوان في أن لكل لون تردداً تذبذبياً أو اهتزازياً مختلفاً. ويعتقد العلماء أن جميع الخلايا في الجسم تملك أيضاً تردداً ينبعث بقوة وإيجابية عندما يكون الإنسان بصحة جيدة، ولكن عندما يصاب بالمرض فإن هذا التردد يصبح غير متوازن.
وقدأشار الباحثون إلى أن الألوان الرئيسية التي تؤثر على جسم الإنسان هي التدرجات اللونية لقوس القزح.
وقد ذكر الله عز وجل في القران الكريم صفة اهل الجنة و للباسهم وكان اللون الاخضر من الالوان المذكورة فهي فعلا تستعمل كعلاج للتوتر و كسب الطاقة الايجابية
يؤكد “الطب البديل” أن نقص لون معين في جسم الإنسان يؤدي إلى اضطرابات داخل الجسم، وإلى ظهور “أعراض سلبية” على الإنسان، قد تؤثر في العلاقات الأسرية أو الاجتماعية، نظرا لتأثيرها المباشر في الحالة الشعورية للإنسان، وقد يمتد هذا التأثير إلى القدرة الجنسية؛ وبالتالي فإن تزويد الجسم “باللون الناقص” الذي يحتاجه يساعد في علاج هذه الاضطرابات، وإلى اختفاء هذه الأعراض السلبية .
وهو موضوع متفرع من ناحية الابحاث و النظريات و قد كان حيز التنفيد في القدم نذكر مثلا حضارة مصر ” الاهرامات ” فقد استخدم اللون الفوق الاخضر لقتل البكتيريات و الحفاظ على المومياءات ..
توجد بعض استعمالات للالوان نذكر بعضا منها :
اللون الاحمر : يستعمل لعلاج القلب و الكسور و السرطان و لشحن الحيوية و النشاط
اللون الاصفر : علاج الاكتئاب و المخاوف ..
وممكن ان تحسن من تركيزك و نفسيتك عبر طلاء جدار غرفتك او مكتبك بالوان ايجابية : الاخضر ..الازرق ..الاصفر …
وربما نستغني يوما ما عن اخد الادوية عبر اللجوء للمراكز العلاج بالطاقة او تعلم كيفية العلاج على ايدي خبراء في العلاج الطبيعي …

[/arabic-font]

بقلم : Betty

11986559_691739600925888_8259888042356043257_n

تعليق 1

اترك تعليقا

ثم عرض موقع إليك للبيع، للمهتمين المرجو إرسال عرضكم هنا ، شكراًتقديم عرض
+