быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
أزياء

الشربيل المغربي 2018

إقبال المرابط
كتب بواسطة إقبال المرابط

الشربيل المغربي

رغم منافسة الأحذية الصينية والباكستانية له، إلا أن الشربيل المغربي مازال يحافظ على ريادته وإشعاعه بوصفه أحسن أنواع الأحذية التقليدية النسوية بالنظر إلى شكله ودقة صنعه وأناقة مظهره.

 

والشربيل كان في بداية أمره لا يتعدى حريم المخزن، لكنه انتشر تدريجيا في صفوف النساء الثريات، ثم انتقل إلى متوسطات الأوضاع الاجتماعية، بل أصبح في متناول نساء كل الفئات الاجتماعية الدنيا.

وتعود كلمة الشربيل إلى الأصل التركي، استعملت للدلالة على الأحذية الجلدية السوداء التي لا كعب لها مما كانت تلبسه النساء المسلمات داخل البيوت في القسطنطينية وتونس والجزائر وغيرها من البلدان الإسلامية التي وفد إليها الأتراك العثمانيون وبسطوا نفوذهم عليها. وقد تحولت من شبريلا أصلها الأول إلى شبريل ثم إلى شربيل.

 

والشربيل هو النعل النسائي التقليدي الذي لم يتراجع صيته ولا الدور الذي لعبه على مر العصور والأزمنة، فقد كان ومازال أكثر من غيره رشاقة وجمالا، لأن موطئ القدم فيه أكثر اكتنازا وجاذبية. وهو يناسب الأرجل النسوية صغيرة المقاسات، وبنيتها الهيفاء أكثر من غيره من الأنواع الأخرى.

لشربيل_المغربي cherbile marocain

 

ويظل الشربيل بالرغم من المنافسة الشديدة التي يعرفها السوق المغربي من طرف بعض الأحذية الصينية، الحذاء التقليدي المفضل عند النساء المغربيات، فهو مريح ويمنح القدم جاذبية وسحرا.

المصدر : : تصرف يسير- عن العربي الجديد

 

 

اترك تعليقا