быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال

الركض أم المشي ما الأفضل لك ؟

admin
كتب بواسطة admin
 

كلنا نعرف أن الرياضة مهمة جدا في حياة الانسان وضرورية من أجل تحسين صحته الجسدية والنفسية، ويعتبر الركض والمشي من بين هذه المجهودات البدنية التي يوصي الخبراء بممارستها والمداومة عليها.

ولأن بنية الجسم وقدرة تحمله تختلفان عند كل سيدة، فإن تأثير الرياضة يتغير ويصبح كل من الركض والمشي له منافع أكثر من الأخر عند كل حالة.

بعض المعلومات التي قد تساعدكِ على تحديد ما إذ كان المشي أم الركض أفضل بالنسبة لكِ:

  • حسب العلماء فإن الركض يستطيع أن يحرق نسبة أكثر من السعرات الحرارية مقارنة بالمشي، لأن الجسم يبذل جهداً أكبر عند الركض مقارنة بما يبذله في المشي، وينطبق ذلك أيضا عند المشي على جهاز التريد ميل أو في الهواء الطلق.
  • إذا كنت تريدين اختصار الوقت الذي يلزمكِ لممارسة الرياضة ولديك وقت قليل، فإن الركض أفضل من المشي بالنسبة لكِ في هذه الحالة.
  • يقوم الركض بتنظيم الهرمونات في جسدكِ بطريقة أسرع مقارنة المشي، فقد أثبثت الدراسات أنه يعتبر الأسرع في حرق السعرات والذي يؤدي بدوره إلى حدوث تغييرات جسدية أسرع.
  • عند ممارسة الركض تزيد احتمالية الوقوع والإجهاد وإصابة الكاحل والتواء القادم، بينما تقلّ هذه النسبة عند ممارسة المشي.
  • يوصي الأطباء الأشخاص الذي يعانون من اعتلالات في القلب والجهاز التنفسي والعظام والمفاصل بممارسة المشي أكثر لأنه يمنح جسمهم مزيداً من الاسترخاء والراحة، بينما يقوم الركض على زيادة الضغط والإرهاق على جسدهم.

اترك تعليقا