المطبخ نصائح المطبخ

الخرشوف صحي للكبد والمرارة والكلى

admin
كتب بواسطة admin

يحتوي نبات الخرشوف، على مواد تجعل منه صديقًا للكبد والمرارة والكلى والأمعاء، ويشير الخبراء إلى الفوائد العديدة التي تعود على من يتناوله.

فوائد الخرشوف :

أوضحت المسؤولة عن قسم التغذية والنظم الغذائية، بمركز أبحاث وتطبيقات الصحة، في جامعة أولوداغ التركية، سيفينج يتيشان، في حوار مع الأناضول، أن « الخرشوف يحتوي على مضادات للأكسدة تجعله مفيدًا جدًا للكبد، بالإضافة إلى احتوائه على مادة السينارين التي تساعد في تنظيم عمل الكبد والكلى والأمعاء، وتسهل الهضم، كما يفيد في حالات الإسهال، لاحتوائه على مواد مطهرة للمعدة والأمعاء ».

وأشارت يتيشان، أنه « يعتبر الخرشوف مدر قوي للبول ما يجعله ينظم عمل الكلى، لكي تقوم بطرد السوائل الضارة خارج الجسم، كما يساعد على خروج حصوات الكلى ».

ووفقًا لـ يتيشان، أظهرت الأبحاث أن الخرشوف يساعد على التغلب على الإرهاق، عبر تنظيف الدم، وإخراج المواد السامة مع البول، كما يفيد القلب عبر تقوية عضلاته، وهو مفيد لحالات تصلب الشرايين بسبب خفضه الكوليسترول والدهون الثلاثية.

وقالت يتيشان إن « مادة السيليمارين التي يحتويها الخرشوف، تعمل على تبطيء الأضرار التي تلحق بالخلايا، ما يجعله مفيدًا في الوقاية من السرطان، وفي التقليل من علامات الشيخوخة.

وأوصت يتيشان، بشراء الخرشوف الطازج، للحصول على أكبر فائدة ممكنة من مزاياه.

اترك تعليقا

ثم عرض موقع إليك للبيع، للمهتمين المرجو إرسال عرضكم هنا ، شكراًتقديم عرض
+