быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال

الأرجية ، حساسية اليوم والمواسم

نصائح و خطوات مهمة لتتخلصين من الحساسية في الربيع
admin
كتب بواسطة admin

 

تطلق الحساسية على ردة فعل الجهاز المناعي الذي يقوم بإنتاج بروتين يدعى الجسم المضاد ، وذلك حماية للجسم من الأجسام الدخيلة الغير المرغوب فيها.

هذه العملية الوقائية،  والعلاجية التلقائية، تظهر معها أعراض نعتبرها مشكلات صحية، كالحكة على الجلد ، إذا تعلق العرض بأطعمة غير مرغوبة،  تحتوي مكونات تثير مراكز الاستشعار في الجسم ، ومنها الحساسية ضد الغبار ..الهواء ..الريح المحملة باللقاح ..وبر بعض الحيوانات والدواجن وغيرها من عناصر الطبيعة .

وتختلف مسببات هذه الأعراض باختلاف الناس وطبيعة استشعاراتهم الحسية لأي من الأسباب المعروفة كعامل الوراثة ، ومنا من يعاني الأرجية أو الحساسية الموسمية وهي تصيب فئة من الناس مؤهلين مناعيا للتعرض لها ، كمن يعانون من التهاب الجيوب الأنفية ، ومن يعانون الربو، والمدخنين، فيصحب الأعراض انتفاخ واحمرار في الأعين ،مع احتقان ، وسيلان الأنف وصعوبة التنفس .

ومن أجل العلاج يلتجأ بعض الناس للحقنة السنوية ، أو الموسمية، وهي تقوم بوظيفة تهدئة الجهاز المناعي، وتدريبه على التفاعل الإيجابي مع الأجسام الداخيلة التي سببت الأعراض .

يصف الأطباء لمرضاهم بعض العلاجات المقاومة للألم ، أو مضادات حيوية ، ويلتجأ بعض الناس للأدوية البديلة، والعلاجات الشعبية التي تساعد في التخفيف من حدة الأعراض وحتى القضاء عليها .

 

المصدر : إ.م – إليك – 

اترك تعليقا