Slider غير مصنف في الواجهة

ارتفاع كبير لتوافد المغاربة القاطنين بالخارج للاحتفال بعيد الفطر بالمغرب

admin
كتب بواسطة admin
MTMRE

 

[arabic-font]

تم تسجيل ارتفاع بأزيد من 12 بالمائة في عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الوافدين من أوروبا عبر موقع باب سبتة، منذ انطلاق عملية العبور يوم 5 يونيو الماضي والى غاية منتصف ليلة الاحد.

وأوضح مصدر جمركي، أنه تم عند الدخول تسجيل 61 ألف و262 شخصا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بزيادة ملحوظة تقدر بنحو 9ر12 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبلغ عدد السيارات القادمة من أوروبا والعابرة للموقع 12 ألف و478 سيارة، بزيادة

[/arabic-font]

 

[arabic-font]

تقدر بنحو 14 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وتم عند الخروج، من 5 يونيو والى غاية ليلية امس الاحد تسجيل عبور 44 ألف و445 شخصا من افراد الجالية المقيمة بالخارج، بنسبة زيادة بلغت نحو 2ر18 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، فيما لم يعرف عدد السيارات التي غادرت في اتجاه مختلف الدول الاوروبية عبر موقع باب سبتة أي تغيير يذكر مقارنة بين الفترة الحالية ونفس المدة الزمنية من السنة الماضية، وبلغ العدد اجمالا 9273 سيارة.

وأكدت إدارة الجمارك، أن عملية العبور على مستوى موقع باب سبتة تمر عامة في “ظروف مناسبة وتتميز بتدفق سلس سواء للأشخاص أو للسيارات، كما يتم تجاوز كل الاشكالات بفضل تضافر جهود كل المتدخلين في عملية العبور مرحبا 2015 من إدارة الجمارك والامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات المحلية”، مضيفة أنه تم تجنيد كل الموارد البشرية واللوجيستية لتسهيل عملية العبور والاجراءات الإدارية المصاحبة وتفادي الاكتظاظ.

ومن المتوقع أن يعرف موقع باب سبتة خلال الايام القادمة تدفقا كبيرا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج مع انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر.

[/arabic-font]

 

 

اترك تعليقا