быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
أكسسوارات

اختيار نظارتك الشمسية

إقبال المرابط
كتب بواسطة إقبال المرابط

لاشك أن النظارات الشمسية من الملحقات المهمة والتي لايمكن الاستغناء عنها خصوصا في فصل الشمس والأشعة ، وفضلاعن كونها  تقي العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بشبكة العين ، ومما يمكن أن يغزو العين من محمولات الرياح،  والغبار، والحشرات الصغيرة التي يقذفها مسارها مباشرة داخل العين ، فهي تضفي اللمسة الأنيقة على المظهر .

 

وتعبر النظارات الشمية عن شخصيتك لذا ليس أمر اقتنائها شيئا بسيطا إذ يجب الإعتناء بمدى تطابقها مع لون البشرة، والشعر ، واللباس ، وشكل الوجه ، وهنا نتحدث عن شكل النظارات وإطاراتها ، ومدى تناسقها مع المظهر العام كما أسلفت .

 

وحسب مختصين في مجال البصريات فإن لون عدسات النظارة قد يتسبب في ‫تغير الألوان في البيئة الخارجية ، موضحين  أن درجة قتامة عدسات النظارة ‫الشمسية مقسمة إلى فئات تمتد من (0) إلى (4)، أما فيما يتعلق بالألوان فإن العدسات البنية والرمادية ‫والخضراء هي أقل العدسات التي تغير الألوان. أما العدسات الصفراء أو ‫البرتقالية فتزيد من تباين الألوان وتنخفض حمايتها من الإبهار نسبيا ، ويتحكم بؤبؤ العين بحجم الضوء ومقداره الذي يتم الحصول عليه.

 

 فمثلاً عند اختيار العدسات داكنة اللون يتسع البؤبؤ للسماح بالدخول لأكبر كميةٍ من الضوء، وفي حال ارتداء نظارات شمسية غير حاميةٍ من الأشعة فوق البنفسجية، تدخل كمية أكبر من الضوء للجزء الخلفي من العينين، لذا يُفضل اختيار لون العدسات المناسب وأن تحتوي على حماية عالية من أشعة الشمس.

لذا ينصح بتجربة معظم أنواع النظارات الشمسية، لاختيار النوعية التي تتلاءم مع الشكل الخارجي للوجه، ويفضل الاستعانة بالمخطط الذي يُحدد نوعية الوجه والنظارة المناسبه إذ يمكنه أن يساعد على تقليل الخيارات واختيار الأفضل فيتم تحديد شكل الوجه بسهولة من خلال النظر على المرآة وتحديد شكل الوجه من خلال تتبع مساره، ثمّ بدء المقارنة مع أنماط الوجوه الأخرى الموجودة بالمخطط التوضيحي، ثمّ تحديد نمط نصف الوجه الثاني واختيار النظارة الشمسية الملائمة.

 

مصادر : إ.م – إليك – مراجع ج  بصرية  .  

اترك تعليقا