المطبخ المطبخ العالمي شهيوات رمضان

إليك طُرق تحضير أكلات مصرية شهية وشعبية

admin
كتب بواسطة admin

نقدم لك سيدتي اليوم 3 أكلات مصرية سهلة و غير مُكلفة يُمكن عملها بسهولة في المنزل، حيث كما نعرف جميعاً أن المطبخ المصري ملئ بالكثير من الوصفات وكذلك الأطعمة التي تُميزه وتجعله مُميزاً عن غيره من المطاعم الأخري، وبناءً علي ذلك، فقد أثرنا اليوم الحديث عن بعض الاكلات المصرية التي يُمكن القيام بها بسهولة في المنزل.

1- أرز الصيادية الإسكندراني :

المُكونات:

  •  المُكونات بسيطة جداً حيث سنحتاج فقط إلي نصف كوب من الأرز متوسط الحبة، وكذلك كوبين ونصف من مرقة السمك، بالإضافة إلي 2 حبة من البصل الكبير بعد أن يتم فرمه جيداً، واخيراً سنحتاج إلي الملح والفلفل وذلك حسب الرغبة مع كوب صغير من الزيت.

طريقة التحضير: 

  • طريقة التحضير له سهلة حيث سنقوم بإحضار قدر ونقوم بوضع به القليل من الزيت ومن ثم نقوم بوضع عليه البصل ونقوم بتقليبه حتي يتحول لونه للون الذهبي المائل للإحمرار، ومن ثم نقوم وقتها بوضع مرقة السمك وكذلك الفلفل والملح ونقوم بتقليب هذا المزيج ونتركه حتي يغلي في الزيت ويتغير لونه حتي يُصبح مائل للبُني الغامق، ومن ثم نقوم بترك تلك المُكونات علي نار هادئة حتي تنضُج، ونقوم بعد ذلك بسكبها علي الرُز المطبوخ مؤخراً ويتم تقديم أرز الصيادية ساخناً.

 

2- حُمص الشام المصري :

حُمص الشام المصري

المُكونات: 

  • أولاً مُكونات حُمص الشام ما يُميزها أنها سهلة، حيث سنحتاج فقط إلي حوالي 2 كوب من الحثمص، وبصلة متوسطة الحجم، وكذلك 2 فص ثوم مع ملح وفلفل حسب الرغبة، وكذلك سنكون في حاجة إلي شطة وليمون وأخيراً صلصة طماطم وتكون كذلك هي الأخري حسب الرغبة.

طريقة التحضير : 

  • نبدأ بعد ذلك في طريقة التحضير والتي تُعتبر سهلة وبسيطة، حيث كُل ما علينا القيام به هو أن نقوم بنقع الحُمص لمُدة يوم قبل الطهي، ومن ثم بعدها، أي في يوم الطهي نقوم بوضعه في نار علي نار متوسطة الحرارة وذلك لمُدة حوالي ساعة إلا رُبع حتي ينضُج، ومن ثم نقوم بعد ذلك بشر البصل بشكل ناعم، ونقوم بوضعه في قدر علي النار بزيت الزيتون ويتم تقليب البصل حتي الإحمرار، وبعد ذلك نضع فصوص الثوم بعد هرسهما بشكل جيد، وننتظر حتي يتحول لون البصل والثوم إلي اللون الأحمر المائل للبُني، وبعد ذلك نقوم بوضع الطماطم بعد بشرها ومعها الملح والفلفل، وفي النهاية نقوم بوضع حُمص الشام الناضج علي هذا الخليط لمُدة حوالي 5 دقائق، وبعد ذلك نقوم بتقديمه في كاسات بعد وضع الليمون والشطة عليه حسب الرغبة.

3 جلاش باللحم المفروم :

المُكونات: 

  • المُكونات الخاصة بجُلاش اللحم هي نصف كيلو لحم مفروم، زُبدة، عجينة الجلاش، وكذلك 3 حبّات بصل كبيرة الحجم ويتم فرمهم، كذلك 2 ملعقة كبيرة من الصنوبر المحمّص، بالإضافة لملح وبُهارات وأخيراً كوب من الحليب وبيضة والقليل من الملح والفلفل.

طريقة التحضير: 

  • نأتي بعد ذلك لطريقة التحضير، والتي تكون نبدأها بوضع القليل من الزيت في مقلاة مُناسبة ومن ثم نقوم بإضافتها علي النار، وبعدها نضع البصل بها ومن ثم نقوم بالتقليب وبعد 4 دقائق تقريباً، نبدأ بوضع اللحم والبهارات ونقوم بتحريك كُل هذا حتي النضج.
  • بعد ذلك نقوم بدهن صينية الجُلاش بالزُبدة ونضع كُل رقاقة ومن فوقها طبقة من اللحم والصنوبر المُحمص حتي تصل كُل صينية لحوالي 5 طبقات تقريباً، ونقوم بعد ذلك بإضافة مُكونات الوجه من كوب حليب وبيضة والملح والفلفل، وندخلها الفُرن علي درجة حرارة 180 مئوية، ونترُك الصينية حتي تنضُج ويتم تقديمها ساخنة.

اترك تعليقا

ثم عرض موقع إليك للبيع، للمهتمين المرجو إرسال عرضكم هنا ، شكراًتقديم عرض
+