быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
في الواجهة وصفات للجسم

إليك طرق علاج الأظافر

كتب بواسطة ليلى

عزيزتى  هل تعلمين أن أ .. نعم فأنة لا يكتمل جمال اليد و العناية بها دون العناية بالأظافر و لايعنى ذلك أن تكون الأظافر لافتة و مخضبة بلون صارخ .. بل يعنى أن تكون الأظافر جميلة ، جيدة التنظيف و البرد ، مصقولة و مزينة بطلاء ذى لون طفيف … و يستدعى ذلك عدداً من وجود العناية و الحيل التجميلية التى يجب القيام بها مرة فى الأسبوع على الأقل لحماية هذه الأظافر والسهر على صحتها .
إذا كانت أظافرك متكسرة منشطرة … يمكنك تحسين حالها باليود الأبيض تدهنين بها محيط أظافرك و مرهم الكوليستيرين و مغاطس الزيت الفاتر .. كما ستجدين عزيزتى فى الصيدليات مستحضرات خاصة بتقسيتها و معالجتها معاً .
إذا كانت أظافرك محززة … أغمسيها فى مغاطس ماء حار مزود بالساليسيلات ثم اصقليها بحجرة رملية فيلتصق بها الطلاء بصورة أفضل .
إذا كانت أظافرك رخوة جداً … فأن هذه الأظافر تقسو إذا دهنتها بمحلول يحتوى على 1% أو 2% من الشب و فى الصيدليات مستحضرات خاصة لتقسيتها .
إذا كنتِ تقرضين أظافرك … فإنها عادة ردئية جداً و قبيحة جداً أغسليها بالمحلول التالي الي يجعلك تشمئزين من طعمها ” الكلوروهيدرات المحايدة للكينين 5 غرامات – صبغ الجنطيانا عيار 5/1 ” 25 غراماً ” – بنزوات البنزيل ” غرام واحد ” – صبغ كاسية و هو خشب مر عيار 5/1 “68 غراماً ” .
إذا كانت أظافرك جافة … لا تزيلى طلاءها بالأسيتون النقى .. بل أزيليه بحال ” مذوب ” مزود بالزيت و عالجى أظافرك بمغاطس زيت الزيتون الفاتر .
إذا كُسر أحد أظافرك .. يمكنك اللجوء إلى معاجين بلاستيكية سائلة تضعينها على ما تبقى من ظفرك و تبسطينها بواسطة ملوق ” ملعقة الصيدلى ” لتحل محل الجزء المكسور و هى تقسو مباشرة و لا تمنع الظفر من النمو مجدداً و يكفى أن تبردي الجزء البلاستيكى و فقاً لتزايد نمو الظفر و ثمة مستحضرات توضع على الظفر المشقوق فتمنعة من التكسر التام
و إذا تعرضت لحادث أفقدك ظفرك فأعلمى أن زرع الظفر ممكن فى ميدان الجراحة التجميلية

اترك تعليقا