быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
العناية بالبشره صحة وجمال

إليك بعض الوصفات الفعالة من الشاي لجمالك

ليلى
كتب بواسطة ليلى

إليك بعض الوصفات الفعالة من الشاي لجمالك

tea-bag-beauty

يمثل اللجوء للأعشاب الطبيعية الحل الأفضل لمعالجة مختلف مشاكل البشرة. وتتصدر نبتة الشاي الأسود أو الأخضر قائمة الأعشاب الجمالية وخصوصا إنها سريعة التحضير ولا تكلف ثمنا باهظا.لك سيدتي وصفات من الشاي تعالج شوائب بشرتك وتمنحك جمالا ساطعا:

– الشاي غني بحمض “الدبغ” (tanin)، وهو يضيّق مسام البشرة ويمنحها لونا جميلا. ويمكنك سيدتي وضع الشاي البارد على وجهك عبر تغميس قطع قطن أو قطع شاش أبيض في محلول الشاي وتركه لحوالي عشرة دقائق.

– الشاي مطهّر وملطف للبشرة، ويمكن استعماله لتنظيف الوجه بعد القناع بدلا من استعمال الحليب المنظف، كما أنه يعمل على تنعيم الجلد.

– استخدمي كمادات القطن المشبعة بالشاي المبرد فلها تأثير سحري لإزالة الانتفاخ والتورمات وسواد محيط العينين.

– تستطيعين الاستفادة من أكياس الشاي المستعملة التي غمست مسبقاً في الماء الدافئ لتجميل شفتيك وذلك بالضغط عليها لمدة ثلاث دقائق فحامض التنيك يزيد من رطوبة شفتيك.

– يفيد منقوع الشاي القدمين، حيث يمكنك استعماله كملطف ومعطر لقدميك، انقعيهما في وعاء مليء بالمنقوع ثم جففيهما بالتربيت بفوطة ناعمه، ولرائحة نفاذة، ضعي بضع قطرات من ماء الورد في المحلول.

– يعدّ الشاي أيضا مفيداً للشعر، حيث إن استخدامه كغسول يمنح الشعر لمعاناً في غاية الروعة والجمال.

– وأخيرا، يمكنك أن تستمتعي بتناول كوب شاي بعد الغداء أو في المساء حيث تتمتع جميع أنواع الشاي تقريباً بتأثير استرخائي حيث أن تناول الشاي مرتبط بأخذ قسط من الراحة، وهو أمر ذو تأثير تأملي للغاية.

اترك تعليقا