быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
العناية بالبشره صحة وجمال

إليك أهم الوصفات الطبيعية لتحضير كريم الليل

إليك أهم الوصفات الطبيعية لتحضير كريم الليل
ليلى
كتب بواسطة ليلى

إليك أهم الوصفات الطبيعية لتحضير كريم الليل

إليك أهم الوصفات الطبيعية لتحضير كريم الليل
تعاني الكثير من السيدات من جفاف البشرة وخاصة في فصل الشتاء، وتعتبر عملية الترطيب المستمر للبشرة من الأساسيات للحفاظ على نضارتها، ولمزيد من العناية والترطيب نقدم لك اليوم أهم الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها ككريم ليلي، ومن هذه الوصفات:

• زيت اللوز: أنت بحاجة إلى زيت اللوز الغني بالفيتامين “إي” لصنع هذا الكريم ولإعداده، عليك مزج ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز بملعقتين صغيرتين من زيت جوزة الهند ودهن الصوف. بعد ذلك، دعي المزيج يغلي في مقلاة، دعيه يبرد على حرارة الغرفة. وعندما يصبح بارداً كفاية، أضيفي قطرات قليلة من ماء الورد، وحوالى نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي كريم الليل هذا بانتظام للحصول على بشرة نقية.

• التفاح: يساعد التفاح في إعادة الشباب إلى البشرة، ولإعداد الكريم، اطحني ثمرة تفاح واحدة حتى تشكّل معجونة، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من ماء الورد إليها، ثم طبقي الكريم في الليل.
• زيت الزيتون: يناسب هذا الكريم صاحبات البشرة الدهنية أكثر من أيّ كريم آخر، ولتحضيره، أنت بحاجة إلى مزج ثلاث ملاعق صغيرة من الشمع مع نصف كوب من زيت الزيتون، سخّني المزيج في مقلاة، وعندما يبرد هذا المزيج، أضيفي نصف ملعقة من الخلّ ونصف ملعقة من الماء. اخفقي المزيج جيداً حتى الحصول على كريم، يمكن استخدام كريم زيت الزيتون يومياً للحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

اترك تعليقا