быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال

إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لنضارة بشرتك

إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لنضارة بشرتك
ليلى
كتب بواسطة ليلى

إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لنضارة بشرتك

 إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لنضارة بشرتك

الحليب والطماطم يحتويان على العديد من العناصر الطبيعية كالفيتامين والبوتاسيوم والمعادن الطبيعية التي تحفظ نضارة البشرة وتجدد خلايا الجلد بشكل سريع، ولذا فإن استخدامهما في عمل أقنعة ترطيب طبيعية للبشرة سيكون أكثر فائدة لكِ من الاعتماد على المنتجات الصناعية.

إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة بالحليب والطماطم:

الحليب للعناية بالوجه:

يحتوي الحليب على السكر والمعادن الطبيعية والفيتامينات والإنزيمات اللازمة للحفاظ على نضارة الوجه ونعومته وحمايته من التجاعيد والجفاف وتشقق سطح البشرة.

جربي عمل قناع منزلي لنضارة وجهك بمزج عصير ثمرة جزر مع بعض الحليب وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وحوالي 100 جرام من الجبن القريش، وافردي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

أو جربي هذا القناع للتخلص من النمش والبقع الداكنة على الوجه. امزجي ربع كوب من اللبن الرايب مع ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم افردي المزيج على قطعة من الشاش، ثم غطي سطحها بقطعة شاش أخرى، وضعي الشاش المحشو بالقناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، فهذا القناع يشد الجلد ويخلص البشرة من الدهون الزائدة.

أو امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الجبن القريش مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ومثلها من الحليب، ثم افرديها على وجهك لبعض دقائق، لترطيب وجهك وتغذيته.

ولشد وجهك وتجنب ارتخاء البشرة أو انتفاخها، امزجي ملعقة كبيرة من الجبن القريش مع ملعقتين كبيرتين من الكريمة الحامضة وملعقة صغيرة من الملح ومثلها من الحليب، وامزجي الخليط جيدا، ثم افرديه على وجهك واتركيه بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء.

وكرري القناع مرتين أسبوعيا لمدة ستة أسابيع لتحصلي على أفضل النتائج وتودعي جفاف البشرة نهائيا.

وأيضا لتنعيم البشرة جففي بعض ثمرات البازلاء ثم اطحنيها حتى تصبح مفتتة كالطحين، وأضيفي إليها ملعقتين من الحليب، وقلبي المزيج جيدا وضعيه على وجهك.

أما اذا كان عمرك أكبر نسبيا، فيمكنك أن تجربي هذا القناع.. امزجي ملعقتين كبيرتين من الجبن القريش ومثلهما من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير البرتقال، ثم افردي المزيج على وجهك لبضع دقائق، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

الطماطم للحفاظ على البشرة:

الطماطم قادرة على الحفاظ على لون بشرتك ونضارتها ووقايتها من الالتهاب.

اذا كنتِ تقضين ساعات طويلة من النهار بالخارج وتتعرضين بشكل مباشر لأشعة الشمس، وأصبحت بشرتك داكنة بعض الشيء، فيمكنك أن تستعيدي لون بشرتك الطبيعي بسهولة عن طريق عصر بعض ثمار الطماطم والخيار معا، ثم وضعها على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. ستلاحظين الفارق فورا.

أما اذا كانت بشرتك حساسة وتصاب بالالتهاب من وقت لآخر، يمكنك ان تعتمدي على قناع الطماطم والعسل لتهدئة البشرة وتلطيف شعورك بالحكة والالتهاب. امزجي عصير الطماطم الطازج مع عسل النحل، ثم افرديه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

ولتحصلي على بشرة مشرقة ومذهلة، امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع أربع ملاعق صغيرة من اللبن الرايب، ثم افرديها على سطح بشرتك لمدة ربع ساعة، واغسليها بالماء الفاتر.

أما اذا كانت بشرتك دهنية وتعانين من تجمع البقع الداكنة والرءوس السوداء على وجهك، فجربي أن تدلكي سطح بشرتك بشرائح الطماطم الطازجة الغنية بالبوتاسيوم وفيتامين (ج). لا تقومي بغسل وجهك مباشرة بعد انتهاء جلسة التدليك، بل اتركي بقايا الطماطم على وجهك لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء.

او قومي بتدليك بشرتك بمعجون صلصة الطماطم واتركيها على وجهك لمدة ساعة كاملة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

وأخيرا، اصنعي مرطبا لبشرتك من عصير الطماطم الممزوج ببعض قطرات من عصير الليمون. افردي المزيج على وجهك، واغسليه بعد ربع ساعة.

اترك تعليقا