быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال

إليكِ أهم الفوائد الطبية للسبانخ

إليكِ أهم الفوائد الطبية للسبانخ
ليلى
كتب بواسطة ليلى

إليكِ أهم الفوائد الطبية للسبانخ

إليكِ أهم الفوائد الطبية للسبانخ
أفادت دراسة جديدة بأن ” السبانخ يساهم في علاج الأنيما، فهو غني بفيتامين “أ” و”ك” و”د” و”هـ”، بالإضافة إلى احتوائها على مستويات رائعة من الأحماض الدهنية “أوميجا-3”.

وأشار التقرير إلى” أن السبانخ تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، وكما أنها غنية بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، التي تقي من الإصابة بأمراض كثيرة، خاصة سرطان البروستاتا، وكما أنها تساهم في الحد من درجة حامضية الجسم، التي قد تتسبب حال ارتفاعها في الحد من نشاط الجسم ورفع فرص الإصابة بالسمنة والعديد من المشاكل الصحية”.

وتابع التقرير أن السبانخ ضرورية جداً لصحة العين؛ نظراً لغناها بالمركبات الكاروتينية، التي تحد من خطر الإصابة بالكتاراكت والتنكس البقعى المرتبط بتقدم العمر، بجانب فاعليتها في تعزيز صحة العظام؛ نظراً لغناها بالكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين “ك”.

وأضاف التقرير أن السبانخ مفيدة لمرضى السكر، حيث تساهم في تعزيز حساسية هرمون الأنسولين وتسيطر على مستويات الجلوكوز بالدم؛ نظراً لاحتوائها على مضاد الأكسدة “alpha-lipoic acid”، أيضاً تساهم في الوقاية من الإصابة بحساسية الصدر “الربو” وتخفض ضغط الدم، وأخيراً فهى ضرورية جداً لتعزيز صحة البشرة والشعر.

اترك تعليقا