быстрый займ на карту с плохой кредитной историей
صحة وجمال

إليكِ أسرار العناية بجمالك في 2017

إليكِ أسرار العناية بجمالك في 2015
ليلى
كتب بواسطة ليلى

إليكِ أسرار العناية بجمالك في 2015

إليكِ أسرار العناية بجمالك في 2015

إن الشيخوخة هي عملية طبيعية تصيب الإنسان عند التقدم بالعمر ولكن من الممكن تأخير الشيخوخة وعلاماتها وجعل الإنسان يعيش فترة الشباب لأطول وقت ممكن، وذلك بإحداث تغيرات في نمط الحياة واتباع بعض التغيرات التي تساعد على الحفاظ على الشباب ومن أهم هذه التغيرات والعادات الصحية هي:
النوم بشكل كاف: للحفاظ على الجمال والشباب يجب ألا تقل ساعات النوم يومياً عن 7 إلى 8 ساعات وأن يكون النوم في الليل لأن النوم هو من أفضل العلاجات التي تساعد على تجديد البشرة والحفاظ على الشباب. لأن خلال وقت النوم تنخفض هرمونات التوتر في الجسم ويبدأ الجسم بإنتاج هرمون النمو الذي يساعد في اصلاح الضرر الحاصل في الجسم وفي نمو الخلايا, وإذا م يتم الحصول على قدر كاف من النوم ليلاً فإن عملية الإصلاح والنمو في الجسم ستضطرب مما يؤدي إلى حدوث الالتهابات في الجسم التي تظهر أعراضها كتجاعيد في البشرة وخطوط رفيعة وتصبح البشرة باهتة وبلا حياة. وللنوم ليلاً فوائد كبيرة أخرى على الجسم ولا تقتصر فقط على نضارة البشرة وشبابها فهو يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز والانتباه وتحسين المزاج كما أنه يقلل من خطر الجلطات القلبية والسكتات.

العناية بالبشرة : لمحاربة تجاعيد البشرة يجب أن تكون البشرة صحية وذلك بالعناية الجيدة بالبشرة حتى لا تظهر عليها علامات الشيخوخة. – يجب أن يتم تنظيف البشرة بشكل جيد وذلك بغسلها مرتين يومياً صباحاً وقبل النوم للحفاظ على نظافة البشرة ونعومتها وللتخلص من الغبار والأوساخ التي تسد مسامات البشرة. كما يجب أن يتم اختيار غسول مناسب للبشرة لا يحوي على الكحول أو أي أصبغة.
من الضروري على من تجاوز سن ال25 من عمره أن يستخدم مستحضرات العناية بالبشرة الحاوية على ريتينول وببتيد ومضادات أكسدة. لأن الريتينول يزيد من انتاج الكولجين في البشرة ويحسن مرونة البشرة بشكل كبير, كما أن الببتيد يحفز انتاج الكولجين في البشر أيضاً ويساعد على إصلاح البشرة ويعطي المظهر الشاب للبشرة, أما مضادات الأكسدة فهي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد.
من الأمور التي يجب ألا تهمل هي تقشير البشرة مرة اسبوعياً باستخدام مقشر مناسب للبشرة لتجديد خلايا البشرة والتخلص من البشرة الميتة والحصول على بشرة ناعمة وصحية ومشرقة ومنتعشة وشابة أيضاً.
من الضروري أن يتم وضع كريم مرطب للبشرة وتطبيقه على الوجه والرقبة واليدين والقدمين مرتين يومياً لمنع جفاف البشرة الذي يسبب ظهور التجاعيد.
اختيار منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة المناسبة والصحيحة: إن أغلب الناس يستخدمون المنتجات الخاطئة لبشرتهم مما يتسبب بمشاكل عديدة للبشرة منها جفاف البشرة والحكة والتهيج لذلك يجب أولاً قبل شراء منتجات العناية بالبشرة أن يتم تحديد نوع البشرة لاختيار المستحضر الذي يلائمها, كما يجب ألا يتم الإكثار من استعمال مستحضرات التجميل للحفاظ على شباب البشرة وصحتها.
وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس: بشكل يومي إن للواقي الشمسي دور في مكافحة الشيخوخة ومن الضروري أن يتم وضعه في النهار مهما كان الجو صيفاً أو شتاءً ويجب أن يطبق على جميع أجزاء الجسم التي تتعرض للشمس وليس على الوجه فقط, لأن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يقوم بإحداث ضرر على البشرة وتفقد البشرة بالتالي مرونتها وتظهر عليها التجاعيد وبقع الشمس وحروق الشمس وتصبح جافة ولونها غير موحد. لذلك يجب أن يتم تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15 وأن يعاد تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس بعد ساعتين.

ممارسة الرياضة يومياً : إن ممارسة الرياضة بشكل يومي له تأثير إيجابي على كل من الجسم والعقل, فممارسة الرياضة بشكل منتظم يحسن تدفق الدم إلى البشرة مما يساهم في تحسين صحة البشرة وزيادة إشراقها. لذلك ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي بمعدل 0 إلى 30 دقيقة لتبطيء عملية الشيخوخة بشكل كبير.
تناول الطعام الصحي : إن البشرة الصحية تبدأ بتناول الطعام الصحي لذلك من الضروري أن يتناول الإنسان الغذاء الصحي ليوقف عملية الشيخوخة وليحافظ على شبابه الدائم. ومن أهم النصائح الغذائية التي يجب أن يقوم بها الإنسان ليحافظ على شبابه هي: – تناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة لأن مضادات الأكسدة تساعد على تجديد الخلايا وحماية طبقات الكولجين والحفاظ على شباب البشرة. – من الضروري ان يتم تناول الحموض الدهنية الأساسية مثل الموجودة في بذور الكتان والأسماك الدهنية لأن هذه الدهون الصحية تعزز عمل البشرة بشكل جيد وتساعد في إصلاح أنسجة الجلد كما أنها تقلل من الالتهاب في الجسم وتحسن الصحة العقلية. – من الضروري أن يتم تناول خمس حصص من الفواكه يومياً وثلاث حصص من الحبوب الكاملة يومياً لمد الجسم بالبروتينات وفيتامين دي والزنك والحديد وغيرها من المعادن الضرورية التي تساعد على عمل الجسم بشكل مثالي.

محاربة التوتر : تشير العديد من الدراسات إلى أن التوتر يسبب تغيرات فيزيائية كبيرة في الجسم والتي بدورها تسرع من الشيخوخة. فالجسم عندما يكون بحالة توتر أو عصبية سيحدث تغير في هرموناته والتي تسبب ارتفاع في الضغط الدموي وبالتالي ارتفاع في نبضات القلب, كما أن التوتر يصيب الإنسان بالاكتئاب والأرق والتعب والارهاق وزيادة الوزن والعديد من الأمور الأخرى التي تجعل الإنسان يبدو أكبر من عمره الحقيقي. لذلك من الضروري على الإنسان أن يعلم كيفية التحكم بأعصابه ومحاربة التوتر ومن الأمور المفيدة في ذلك والتي تجعل الإنسان أكثر هدوءً هي ممارسة اليوغا والتأمل وتعلم تقنيات التنفس العميق.

المحافظة على الرطوبة : إن الماء هو من أكثر المواد الطبيعية التي تحافظ على الشباب وعلى حيوية البشرة لذلك من الضروري أن يتم شرب كميات وافرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على رطوبة الجلد وشبابه والحفاظ على صحته. وينصح بشرب ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً ويجب أن يتم تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمحتوى المائي

اترك تعليقا